المهيلب آلـ حماد الشريف
السلام عليكم .. مرحبا بالزائر الكريم .. نأمل أن يكون وجودك معنا يثري منتدانا بالنافع والمفيد وندعوك للـتسجيل معنا علماً بأن هناك أقسام لا تظهر للزوار.. فأهلاً بك .



سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف الشريفة بنت المهيلب في الأحد فبراير 27, 2011 11:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد:


المقادير:

فليفلة حلوة ملونة اخضر أو اصفر أو احمر أو برتقالي
بصل
فطر
طماطم
فلفل حار
عصير الليمون
الفلفل الأسود
الملح
زيت زيتون


طريقة التحضير:

توضع المقادير كما هي بمقلاة جافة وتشوى لتصبح قشرتها سوداء بدون تقطيع....

احفظيها لمدة 10 دقائق بكيس نايلون

افركيها بفوطة لتتخلصي من القشور السوداء و تقطع عيدان سميكة بعض الشيء

قشري البصل وقطعية أرباع واشويه بنفس الطريقة، وبحال استعملتي الفلفل الحار اشويه أيضا....

قطعي كمية من الفطر أرباع أيضا

واشوي الطماطم وقطعيها أطوال مثل الفليفلة

ضعي جميع الخضار المشوية بطبق و أضيفي عصير الليمون والفلفل الأسود والملح وزيت الزيتون

اخلطي الجميع واحصلي على أشهى السلطات.





*** *** *** *** *** *** *** *** *** ***
avatar
الشريفة بنت المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 515
التميز : 1
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
المدينة المدينة : في هذا العالم
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : وقل اعملوا
المزاج المزاج : حسب الظروف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الأحد فبراير 27, 2011 11:27 pm

المعذرة, اقرا كثيرا ياسعادة المشرفة ان استخدام النايلون او البلاستيك لأغراض الصحة ضار والبعض يقول انه كفانا الله واياكم الشر مسرطن, لهذا ارى ان تتفضل الكاتبة بإعادة الخطوات بطريق صحية ومفيدة, وبعدين بيني وبينكم ما لأهل نجد إلا غذائهم, وش لنا بالمكسيك.

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الأحد فبراير 27, 2011 11:30 pm

عفوا اقصد لاغراض الطبخ والاكل ضار بالصحة.

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شجرة الدر المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 3:59 am

بسم الله الرحمن الرحيم....

يعطيك العافية يا شريفتنا الغالية....بصررررراحة أنا أموت بالأكل الحررررريف....أوعدك أسويها بكررررررة
avatar
شجرة الدر المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 340
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
المدينة المدينة : متواجد
المزاج المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 5:58 am

جعله بالعافية ياشجرة الدر, لكن لا تنسين نصيحتي.
المفروض كانت شجرة الدر تضفي إضاءة على المعلومة التي ادلت به شمعة المهيلب, لكن تهمشها بهذا الشكل,< مع ان المعلومة مؤكدة لهذا ترى المطاعم الكبرى مثل المراسيم, ديرتي , العميد, العاذرية , المكية , الرومانسية وغيرها مستحيل تقدم لك الرز في كيس نايلون مثل المطاعم الصغيرة ( البخاري وغيره) بل تقدمه في صحون قصدير > ,هذا الرد مثال قوي للتملق والمجاملة الممقوتة, افففف حامت كبدي.

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شجرة الدر المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 6:02 am

بسم الله الرحمن الرحيم....


ياليت تنصحين نفسك ...ترى كثرة الزعل والتعصيب تجيب الضغط والسكر و القلب......
avatar
شجرة الدر المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 340
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
المدينة المدينة : متواجد
المزاج المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 6:15 am

عشان كذا انا خايفة والله من قلبي عليك, اتمنى إذا جاء عيد الفطر اشوفك وانتي طيبة, وانتي طرطوعة’ عشان كذا , انا ماراح ارد عليك, نصيحتي لك انظري إلى راس الموضوع وتتدرجي بالردود ثم عقبي عليها , لا تأخذك المجاملة والعزة بالإثم او الإعتبارات الشخصية. لهذا ماراااااااح ارد عليك يادرية مو شجرة الدر- إذا كبرتي شوي صرتي شجرة الدر ههه هههه.
رجاء لا تشغليني عندي موضوع جديد بكتبه لكم وصراحة كتابة العربي تتعبني لانه نادر مااكتب عربي.

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شجرة الدر المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 6:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم....


ليش الهرووووب والزعل موب حنا بنات عم ولازم نتقبل بعض بالزين والشين....وبعدين وش هالموضوع يا حسرة أكيد حش بفلان ولاتطنز بعلان ...لكن ودي اعرف وشي اللغة الثانية اللي تتقنينها ؟؟؟؟؟...بصراااحة شكلي عرفت لكن أخاف أقوووول تزعلين بجد...
avatar
شجرة الدر المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 340
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
المدينة المدينة : متواجد
المزاج المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 6:26 am

لا بالله عليكي قوولي
ودي اعرف مستوى تفكيرك, لانه فكري مرررة نظيف, من كثر ماهو نظييف احس اني هايفة.
تكفييين درية

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شجرة الدر المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 6:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم...


أكيد فكرك نظيف وبريء بعد...والدليل انك ماخليت أحد إلا وتخانقت معاه ...حتى الإدارة والإشرااااف يحووووول ما سلمو اللهم يا كافي...
avatar
شجرة الدر المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 340
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
المدينة المدينة : متواجد
المزاج المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 6:41 am

عشان تعرفين اني ضعيفة , مالي باهالغابة الي كلها مجاملات, اجي عندك ياأختي الغالية تعطيني دروس في الادب والاحترام والتعامل مع الروساء.
المدير والمشرف بشر زينا يخطئون ويصيبون, والمؤمن مرآة أخيه, ما صرنا في منتدى صرنا في العسكرية.
ارتاحي الله يهدي بالك ويرحم والديك. ( ليش ماتسمين نفسك لقمان الصغير , تراه لايق على شخصيتك واسلوبك) اوي لاااه.

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شجرة الدر المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 6:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم....


ودي أعرف وش مشكلتك يمكن أقدرررر أساعدك تراي بنت عمك ومحد بهالدنيا راح يحبك أو يخاف عليك أكثرررر مني...
avatar
شجرة الدر المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 340
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
المدينة المدينة : متواجد
المزاج المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 8:07 am

اوووووووووه , بعد صارت دكتورة اختنا, طيب خليني اطلع المواههههب.

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شجرة الدر المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 8:19 am

بسم الله الرحمن الرحيم.....


أسمها أخصائية اجتماعية وليس دكتووووورة يا جاهلة....
avatar
شجرة الدر المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 340
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
المدينة المدينة : متواجد
المزاج المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 8:42 am

يمكنPsycteric Physion

may be

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف @REHAB SALEH AL MOHELB@ في الإثنين فبراير 28, 2011 12:50 pm

الشريفه

الف شكر على روعة الطرح وان شالله نجربها وبإنتظار جديدك غاليتي

تحياتي
avatar
@REHAB SALEH AL MOHELB@

عدد المساهمات : 8
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف الشريفة بنت المهيلب في الإثنين فبراير 28, 2011 7:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....وبعد:

أشكررررر بنت العم رحاب على المرور والتعليق الذي زادني شررررف...

وبالنسبة لبنت العم شمعة أشكرك على إضافتك لمعلوووومة صحية مفيدة....ولكن أرجو التقيد بحدود الردود وعدم خروووجها عن سياق الموضوع....

أما أنت يا بنت العم شجرة الدر....بصرررراحة ما توقعتهااااا أبداً منك ...سأضطررر الى حذف الردود في المرة القادمة...

*** *** *** *** *** *** *** *** *** ***
avatar
الشريفة بنت المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 515
التميز : 1
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
المدينة المدينة : في هذا العالم
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : وقل اعملوا
المزاج المزاج : حسب الظروف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الإثنين يوليو 11, 2011 5:13 am

محتاجين اطباق حلوووووة عشان رمضان الله يشرفه
بس هاه صحية
الفزعة

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف صدى الإيمان في الإثنين يوليو 11, 2011 8:06 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الله يعطيك العافية يامشرفتنا الفاضلة على الإبداعات في الموقع ,,,,,,,
ردا على االأخت شمعة بقولها غير صحي يمكنها جعله صحى( بقولها أنه غير صحي )وذلك جعل المقادير بعد ماتشوى تبرد ثم وضعها في الكيس ... ونصيحه لكي عدم إزعاج الموقع على أشياء وسخفات ليس لها أساس وشكراً
avatar
صدى الإيمان

عدد المساهمات : 26
التميز : 2
تاريخ التسجيل : 17/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الثلاثاء يوليو 19, 2011 6:58 am

ااحتي المندفعة صدى الايمان xxxxxxx XXXX
لما نقول غير صحي يعني ضار فيه اكثر من انه مسرطن
وليش الكنترول ماشطب المداخلة XXXXX
ولا يدور شي يبز في الرووس الكبار
XXXXXX
XXXXXXX
انا مافتح الموقع XXXXXXالا لما يجيني اشارة بوجود ردود على بصمة لي في الموقع
ارجو حذفي من قائمة الاعضاء


تم الحذف من قبل الإدارة.....

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الثلاثاء يوليو 19, 2011 7:00 am

XXXXXXXX
يللا نطلع

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شمعة المهيلب في الثلاثاء يوليو 19, 2011 7:04 am

يمكن الاخت جديدة وتبي تكثر مشاركاتها
بس موب هالطريقة يابنت العم ْْْXXXXXXX
خافي الله الله يهديك
ترى مافيه هدايا على التمييز في العضوية

شمعة المهيلب

عدد المساهمات : 102
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف صدى الإيمان في الثلاثاء يوليو 19, 2011 10:50 am

أرجو من الأعضاء تثبيت ردي على الأخت (شمعة)وجزاكم الله مني خير الجزاء..
,,,,,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ما حكم من رمى مسلما بالنفاق و و صفه بقوله يا منافق و لم يأت بعمل من أعمال المنافقين
سواء قصد الرامى النفاق العملى أو الاعتقادى ؟
و جزاكم الله خيرا
آثم وعليه التوبة والاستغفار.
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
يقول تبارك وتعالى : ففف والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا ققق
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : " إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ألا هل بلغت "
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر "
وقال صصص : " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده "
وقد أجمع أهل العلم على حفظ الضروريات الخمس ومنها العرض قلا يحل لأحد أن يفري في عرض مسلم ، وهذه الألقاب : مسلم ومؤمن وكافر ومنافق وفاسق ... أسماء وألقاب شرعية لايحق لأحد أن ينزلها في غير موضعها وإلا كان تقدما بين يدي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
قال ابن القيم رحمه الله : ( ومن العجب أن الإنسان يهون عليه التحفظ والإحتراز من أكل الحرام والظلم والزنا والسرقة وشرب الخمر ومن النظر المحرم وغيرذلك ويصعب عليه التحفظ من حركة لسانه حتى يري الرجل يشار إليه بالدين والزهد والعبادة وهو يتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقى لها بال ينزل بالكلمة الواحدة أبعد ما بين المشرق والمغرب .
وكم ترى من رجل متورع عن الفواحش والظلم ولسانه يفري فى أعراض الأحياء والأموات ولا يبالى مايقول وإذا أردت أن تعرف ذلك فأنظر إلى ما رواه مسلم فى صحيحه من حديث جندب بن عبد الله قال: قال رسول الله قال رجل : والله لا يغفر الله لفلان فقال الله عز وجل من ذا الذي يتالى على إني لا أغفر لفلان قد غفرت له وأحبطت عملك " فهذا العابد الذي قد عبد الله ما شاء أن يعبده أحبطت هذه الكلمة الواحدة عمله كله وفى حديث أبي هريرة نحو ذلك ثم قال أبو هريرة تكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته وفى الصحيحين من حديث أبي هريرة عن النبي : " أن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقى لها بالا يرفعه الله بها درجات وأن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقى لها بالا يهوي بها فى نار جهنم " وعند مسلم " أن العبد ليتكلم بالكلمة مايتبين مافيها يهوي بها فى النار أبعد مما بين المغرب والمشرق" .. ) الجواب الكافي ( ص 111 )
وعن عمر رضي الله عنه قال : " لا يعجبنكم طنطنة الرجل ولكن من أدى الأمانة وكف عن اعراض الناس فهو الرجل " أخرجه أحمد في الزهد
وآفة ذلك كله الجهل والعجب بالنفس وربما قارن ذلك نوع هوى فبحث في كلام أخيه عن كلمة يستغلها مسلكا ليطعن فيه ، والأصل في المسلمين العدالة والصلاح حتى يتبين خلافهما والله أعلم
وكذلك هناك فتوى لشيخ إبن جبرين رحمه الله رقم الفتوى (8012)حكم رمي الشخص بالنفاق
س: هل يجوز أن يُقال لشخص يا مُنافق وقد ظهرت منه بعض الآيات، أو الدلالات على ذلك كالكذب، أو الخيانة للأمانة، أو إخلاف الوعد؟
ج : النفاق هو إخفاء الكُفر وإبداء الإسلام، ومعلوم أن ما في القلب لا يعلمه إلا الله، وأن الإنسان إنما يشهد بما رآه، فإذا رأيت المسلم مع المسلمين في صلاتهم وصومهم وعبادتهم فهو منهم له ما لهم وعليه ما عليهم، ولا يجوز رميه بالكفر ولا بالنفاق لعدم اليقين بذلك، أما إذا ظهرت أمارات عليه تدل على نفاقه كإطلاعه الكُفَّار على أسرار المُؤمنين، أو طعنه في الدين وعيبه لتعاليم الإسلام وسُخريته من أفراد المُسلمين لأجل دينهم وكذا لمزه وهمزه للمتطوعين ونحو ذلك مما جعله الله علامة على الكُفر الباطن فإنه يُقال هذا يُخاف أنه مُنافق، فأما الكذب وخلف الوعد وخيانة الأمانة فهي نفاق عملي بمعنى أنها علامات في ذلك الوقت للنفاق ولكن ليس كل من اتصف بأحدها يُحكم بنفاقه وإنما يُقال أن فيك علامة من علامات النفاق، أو فعلك نفاق عملي، والله أعلم.



avatar
صدى الإيمان

عدد المساهمات : 26
التميز : 2
تاريخ التسجيل : 17/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف الشريفة بنت المهيلب في الثلاثاء يوليو 19, 2011 8:36 pm

جزاك الله خيراً يا صدى الإيمان.....

وأعتذر لك عما بدر من العضو شمعة فهذه سمة بها نسأل الله لها الهداية....

وأحيي فيك روحك الرياضية وثقافتك العالية وهذا جلي في ردك بارك الله فيك....

وهذه فرصة لأشكر لك تميزك في الموقع وبصماتك الجميلة ذات الطابع الخفيف....

أشكرك على مداخلتك الجميلة ...

*** *** *** *** *** *** *** *** *** ***
avatar
الشريفة بنت المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 515
التميز : 1
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
المدينة المدينة : في هذا العالم
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : وقل اعملوا
المزاج المزاج : حسب الظروف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلطة الفلفل المشوية المكسيكية

مُساهمة من طرف شجرة الدر المهيلب في الأربعاء يوليو 20, 2011 3:28 am

الحين انت يا شمعة المشاكسة تغيبين ثمن تظهرين حتى تذين خلق الله Evil or Very Mad

حتى صدى الضعيفة ما سلمت يا حول
Sad

اماتس تقولين كود الواحد يبدي آرائه بدون مدح و مجاملات ولا ذا كله هذرة بس
scratch

الحين انت وش تبين ماغير فالتة هالسان تقل سوط على عياااال العم وبناااات العم
Twisted Evil

الا به ناس ما تعرضتيهم ...لا وبعد دلعتيهم....
وهذا مخلين اتعجب
Shocked

وبديت تقريبا اعرف انت من وين
lol!

اتق الله في نفسك يوم تقفين بين يدي رب العالمين والكل يقتص منك بسبب لسانك الأذية

حتى لو ماكنت بنت عم على الأقل حنا خواااات بالإسلام

ياليت ما تتحسسين من ردي لكن شفتس تطاولين على الإدارة

وعلى مشرفتنا الغالية

وهذا شي مايرضين لأن المثل يقول

أنا وولد عمي على الغريب
avatar
شجرة الدر المهيلب

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 340
التميز : 0
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
المدينة المدينة : متواجد
المزاج المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى